الجمعة، 18 مايو 2012

أسئلة العقيدة للمراجعة:
ملحوظة هم حدووا للباب العاشر و وضعوا 10 أسئلة خارج ما حددوه. ما لهم حق. الدرجة 48 من 60. أي 4 اخطاء.

بعد ما اختبرت و راجعت الأسئلة وجدت ما شاء الله 10 أسئلة خارج ما حددوه للاختبار (هم حددوا للباب العاشر أي صفحة 24) و هي التالي:
ت
رقم السؤال
رقم الصفحة من المتن
باب
الجواب الصحيح
1
1
30
15
صواب
2
2
33
18
صواب
3
5
48

معاني التأويل 3
4
6
34
18
خاطيء
5
10
41
21
صواب
6
13
28
13
صواب
7
14
46
23
المفوضة
8
15
36
19
الجعد بن درهم
9
18
41
21
صواب
10
20
25
12
صواب
و أنا أقول وين راحت درجاتي؟؟؟












هناك 11 تعليقًا:

  1. لا بد أن يراسلهم أحد (العقيدة + الاجرومية)
    حتى في تجمع طالبات الأكاديمية على الفيس بوك
    أغلب الطالبات لم يحصلوا على درجات عالية
    والكل متذمر من هذا الأمر!

    ردحذف
  2. أغلب الأسئلة لم يتكن ضمن ما تم تحديده لنا لكن قدر الله و ما شاء فعل لعله خير لنا فقد تعلمنا الكثير من عقيدة أهل السنة و الجماعة في هذا الامتحان و بهذا ينبغي الاهتمام بالعقيدة كثيرا هي فعلا علم بأوجب واجب و فيها حلاوة لا توجد في كل العلوم. قررت بعد الامتحانات أعيد الحموية كاملة فيها درر كثيرة و هذا فضل من الله بعد اجتياز هذا الامتحان.

    ردحذف
  3. فعلاً بعض الأسئلة خارج المحدد لنا
    وكم تمتعنا بمذاكرتها وتمنينا أن تكون الدرجه كامله للكل
    لكن قدر الله وماشاء فعل

    ردحذف
  4. حقا اكثر من 7او 8 اسئلة ليست ضمن المقرربما انه تم تحديد جزئية معينة فلا بد عند وضع الاسئلة من التقيد بذلك لكن لو لم يحدد وكان الكتاب هو المقرر فلا اعتراض لدينا وهذا لاينافي ان ذلك قدر الله لكن لابد من العمل بالاسباب ونطلب اعدة الاختبار لابد من مراعاة المقرر عند وضع الاختبار وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لي سؤال فقط : كيف يقال لنا شئ ويفعل شئ آخر ؟؟
    يقال لنا المنهج من كذا إلى كذا ثم نجد الأسئلة من خارج ما تم تحديده ... الحقيقة أنا مستاءة جدا ...
    هل يستطيع أحد من المسؤولين عن الاختبارات أن يفسر لنا ذلك ؟

    ردحذف
  6. يا اخوان هونوا عليكم ارى الاسئلة وان خرج بعضها قليلا الا انها كانت سهلة بدليل ان كثير من الطلاب اجاب على الاسئلة


    الخارجيه باجابات صحيحه واخطأ في الاسئلة التي كانت مقررة ضمن المنهج في النهايه وما توفيقي الا بالله


    علينا ان لا نفكر بالدرجات كثيرا لانها ليست المقياس الحقيقي للعلم واي عمل بشري معرض للخطأ


    المهم اننا استفدنا كثير وخاصة من الاختبار عرفنا معلومات نافعة وهذا المهم

    ردحذف
  7. هناك اسئلة تعتبر بديهيه في العقيدة المفترض اننا مؤمنون بها (عفا الله عنا وغفر الله لنا )

    مثل السؤال الاول والثاني

    فالمفترض اننامؤمنون ان لله يدين مبسوطتان بالعطاء
    وان كلامه صفه حقيقيه ثابته له على الوجه الائق به سبحانه

    كذالك ان القران منزل وليس مخلوق

    ليس صحيح ان عشرة اسئله من الخارج

    وللامانه هناك معلومات ذكرها الشيخ في شرحه وهي

    مذكورة في المتن كذلك ضمن المحدد مثل (الجعد ابن درهم )

    اول المعطلة وهو مذكور في المتن ص 8 وذكره الشيخ

    وكذالك ان اول المشبه هشام بن الحكم الرافـــــــــضي في صفحة 10 من ضمن المحدد من المتن

    والحمد الله رب العالمين وبالتوفيق للجميع

    ردحذف
  8. هذه الامتحانات اكدت لى أن الدرجات رزق مقدر والسعى لتحصيلها كأى سعى آخر فى مجال آخر كما أن هناك من يتعب ويكدح فى طلب المعاش ثم لا يحصل على ما يريد كذلك فى كل شئ وكل ذلك بتقدير الله وحكمته وقد يلاحظ الطالب أنه يوفق احيانا للجواب الصحيح دون أن يكون له سابق علم به وقد يخطئ بجواب سؤال يعرفه تماما فلنهون على أنفسنا ونحمد الله على هذه النعمة التى من الله علينا بها: نتعلم فى بيوتنا ولا نتكلف دفع مال ونحصل على علم نافع مأجورين عليه ان نحن اخلصنا النية فلنحمد الله ليزيدنا الله من فضله فبالشكر تدوم النعم وندعو للقائمين على هذا المعهد بالخير والاجر لأن ما يقدموه يتطلب جهد وتعب فجزاهم الله خيرا

    ردحذف
  9. للأمانة العلمية و الإنصاف في حدود علمي أن هناك سؤالين خارج المقرر و هما
    - أقسام التأويل
    - و معنى أهل التجهيل الذين هم المفوضة .

    و الله أعلم .

    ردحذف
  10. الاكايميه قال الى باب استواء الله على عرشه.من باب الانصاف يفترض الا تخرج الاسئله عن الابواب التي حددت..وقد خرج 8 اسئله..عرفناها ماعرفناها ليست هذه نقطة البحث..نقطة البحث لماذا يحدد مقرر وتخرج عنه الاسئله..الكل مطالب بمراسلة الاكاديميه لتلافي الخطأ وبلاش ضعف.
    واحد يقول الاجر والثاني يقول الاسئلة بديهيه انا معكم لكن علينا تنبيههم هناك من رسب في المادة وقد بذل جهده هذا لانة صدق الاكاديميه واعتمد على المقرر

    ردحذف
  11. نعم هذا حق وأظن ان الاكاديمية سوف تنظر فى هذا الأمر

    ردحذف